القائمة الرئيسية

(منقول)-هسبريس:"إيحاءات جنسية" في كتاب مدرسي.... "تستنفر" وزارة التربية الوطنية المغربية| Hespress(Maroc)-"Implications sexuelles" dans UN LIVRE SCOLAIRE

(منقول)-هسبريس:"إيحاءات جنسية" في كتاب مدرسي.... "تستنفر" وزارة التربية الوطنية المغربية Hespress(Maroc)-"Implications sexuelles" dans UN LIVRE SCOLAIRE في خبر حصري لجريدة هسبريس الالكترونية المغربية، عبرت فيه على لسان صاحب المقال عبد الإله شبل، والذي أشار إلى فضيحة جديدة تلبست بالمقررات التعليمية المغربية الخاصة بالسلك الابتدائي . وجاء في المقال: "فتحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات تحقيقا معمقا في قضية كتاب مدرسي يدرس بإحدى المدارس الخاصة، يحمل 'إيحاءات جنسية' و'تعبيرات صادمة'.... منوعات, شائع, جريدة هسبريس المغربية www.hespress.com
كتاب مدرسي
LIVRE SCOLAIRE

(منقول)-هسبريس:"إيحاءات جنسية" في كتاب مدرسي.... "تستنفر" وزارة التربية الوطنية المغربية

Hespress(Maroc)-"Implications sexuelles" dans UN LIVRE SCOLAIRE


في خبر حصري  لجريدة هسبريس الالكترونية المغربية، عبرت فيه على لسان صاحب المقال عبد الإله شبل، والذي أشار إلى فضيحة جديدة تلبست بالمقررات التعليمية المغربية الخاصة بالسلك الابتدائي . وجاء في المقال:

"فتحت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات تحقيقا معمقا في قضية  كتاب مدرسي يدرس بإحدى المدارس الخاصة، يحمل 'إيحاءات جنسية' و'تعبيرات صادمة'.

وإثر الغليان والغضب الذي عبر عنه بعض الآباء بعمالة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، دخلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على الخط، إذ بعثت لجنة خاصة من أجل التحقيق في الموضوع وترتيب الجزاءات في حالة ما تبينت صحة الموضوع، ومخالفة المؤسسة الخاصة لتوجهات وزارة التربية الوطنية (المغربية).

وعبر عدد من الآباء وكذا الأطر التربوية عن غضبهم مما يتضمنه كتاب اللغة الفرنسية، الذي يدرس لتلاميذ الثانية إعدادي، من إيحاءات جنسية.

واعتبر هؤلاء أن المقرر الدراسي المذكور يسيء إلى النشء، ويزرع فيهم أخلاقا دخيلة عليهم، مشيرين إلى أن مثل هذه المقررات الدراسية قد تشكل خطرا على الأطفال وتدفعهم إلى الانحراف وتفسد تربيتهم.

وانتقد الآباء الأمر، داعين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومعها الوزارة الوصية إلى التدخل العاجل لإعادة الأمور إلى نصابها.

وأكدت مصادر متطابقة للجريدة أن المؤسسة الخاصة سارعت، بعد انتشار نبأ حلول لجنة خاصة من الأكاديمية الجهوية، إلى أخذ المقررات الدراسية من التلاميذ أمس الجمعة(5أكتوبر).

وقررت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات سحب ترخيص المدير التربوي للمؤسسة، اعتبارا لمسؤوليته المباشرة في الموضوع.
كما أكدت الأكاديمية، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، سحب جميع نسخ الكتاب من المؤسسة، مشيرة إلى أن "الكتاب المعني غير مدرج في لائحة الكتب الموازية للمقررات الرسمية المرخص بها من طرف الأكاديمية، ما يعتبر خرقا لمقتضيات المادتين 4 و8 من القانون رقم 06.00 بمثابة النظام الأساسي للتعليم المدرسي الخصوصي".
ويتضمن المقرر الدراسي عددا من الصور والتعابير الإباحية، سواء في القصائد الشعرية المستعملة به أو من خلال بعض الرسوم المرفقة.
ومن بين ما جاء في الكتاب المدرسي قصائد شعرية تحمل حمولة جنسية وشعرا ماجنا، ناهيك عن القبل وكلام العشق والغرام."


المصدر:  جريدة هسبريس المغربية

تحقيق: UNI-versity.com






فضلا و ليس أمرا : ساهم معنا بنشر الموضوع على الفيسبوك أو على وسيلة من وسائل التواصل الإجتماعي
مشاركة

الجا-معة.كوم

تحرص UNI-versity.com|الجا-معة.كوم على رضى المتصفح بتقديم خدمة على صفحة الويب ،هدفها الأساسي هو إيصال المعلومة إلى أكبر شريحة من المجتمع محليا أو على مستوى العالم العربي .

أضف تعليق:

0 comments:

أفكارك: