القائمة الرئيسية

الدراسة في السويد!!... ماهي شروط القبول و التسجيل؟؟|!!Study in Sweden

الدراسة في السويد!!... ماهي شروط القبول و التسجيل؟؟ !!Study in Sweden الدراسة في السّويد مختلفة ومميزة. إذ أن أجواء الجامعات السويديّة منفتحة والتركيز واضح على العمل الجماعيّ. وهذا ما سيعطيك مهارات قيّمة للمستقبل. إنّ سوق العمل العالمي يثمّن أعضاء الفرق الجماعية المبتكرين والأذكياء والطّموحين. وبدورها تشجّع الجامعات السّويديّة هذه الصّفات من خلال ثقافة تفكير مستقبليّ حيث تكون قريباً من أحدث الأفكار والاتّجاهات. شروط القبول و التسجيل... أوروبا, السويد, تكوين, هجرة, مواعيد, جامعات دولية, أخبار,
الدراسة في السويد
Study in Sweden



الدراسة في السويد!!... ماهي شروط القبول و التسجيل؟؟
!!Study in Sweden

بتصرف: UNI-versity.com | الجا-معة.كوم

الدراسة في السّويد مختلفة ومميزة. إذ أن أجواء الجامعات السويديّة منفتحة والتركيز واضح على العمل الجماعيّ. وهذا ما سيعطيك مهارات قيّمة للمستقبل. إنّ سوق العمل العالمي يثمّن أعضاء الفرق الجماعية المبتكرين والأذكياء والطّموحين. وبدورها تشجّع الجامعات السّويديّة هذه الصّفات من خلال ثقافة تفكير مستقبليّ حيث تكون قريباً من أحدث الأفكار والاتّجاهات.

تقدم برامج درجة الماجستير السّويديّة فرصاً استثنائية من أجل تحويل النظريات إلى تطبيقات عملية. وهناك برامج كثيرة أيضاً تتعاون بشكل وثيق مع الصّناعات، وتعرض على الطلبة احتمال مزج الدّراسة والعمل الفعلي. وهذا يعطيك ميزات إضافية على نظرائك عند دخول سوق العمل.

يوجد في السّويد 3 جامعات ضمن أفضل 100 جامعة عالمية، وفيها أيضاً 11 جامعة ضمن أفضل 500 جامعة عالمية، وهذا كما ورد في طبعة 2010 للتصنيف الأكاديميّ للجامعات العالميّة (Academic Ranking of World Universities) الذي تم من قبل جامعة شانجهاي جياو تونج (Shanghai Jiao Tong University).

شروط القبول و التسجيل

بالنسبة لشروط القبول و التسجيل بالجامعات السويدية ، فمع إعترافنا أن الأمر ليس بالأمر الهين وانما بالطبع عملية القبول صعبة خصوصا في مجالات الطب والصيدلة، لكنها ليست مستحيلة ،لذلك على الراغبين التحلي بالصبر و التوكل على الله .. 
و عموماً الجامعات السويدية تتطلب من الطالب الذى يود الدراسة بها أن يكون قد أنهى دارسته الثانوية فى وطنه و أن يكون حاصلاً على هذه الشهادة بمستوى جيد ، بالإضافة الى خبرته المهنية بالطبع ، و هناك ايضاً شرطا هاماً للغاية و هو عامل اللغة ، حيث أن الجامعات السويدية تقوم بالتدريس بلغتين فقط هما السويدية ( و هى الأكثر انتشاراً ضمن الجامعات كونها اللغة الرسمية للسويد ) و اللغة الثانية و هى الإنجليزية و يتم التدريس بها فى بعض الجامعات و بعض البرامج الدراسية ، لذا فإذا كنت ستتقدم لدراسة مادة دراسية بإحدى هاتين اللغتين فيجب أن تكون متقناً للغة الدراسة بطريقة جيدة جداً و أن تكون حاصلا على شهادة معتمدة و موثقة تثبت إجادتك احدى اللغتين سواء السويدية أو الإنجليزية .

لذا فعليك تحديد البرنامج الدراسى الذى تود دراسته و أن تقوم بالتقدم بطلب الى الجامعة المراد الدراسة بها و أن تقوم بكافة إجراءات التسجيل بالجامعة ، و بالنسبة للأوراق المطلوبة فهى كالتالى :

-نسخة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس ( فى حال دراستك للماجستير ) و يكون مُصدق عليها و مترجمة .

-نسخة طبق الأصل من بيان الدرجات لشهادة الثانوية العامة مصدقة و مترجمة.

-نتائج اختبار اللغة السويدية TISUS إذا كنت ترغب في متابعة الدراسة باللغة السويدية.

-نتائج اختبار اللغة الإنجليزية TOEFL.

-نسخ طبق الأصل من أي شهادة عليا ٲخرى مصادق عليها.

و تقوم بإرسال هذه الأوراق الى الجامعة المراد الدراسة بها ، و هم بدورهم سيقوموا بالنظر فى طلبك ، و الجدير بالذكر أن اختيار المرشح يتم على حسب المقاعد المتاحة و نتائج اختبار القدرات للتعليم العالي و على أساس الخبرة المهنية للمرشح.

و قد قامت الحكومة السويدية بالتعاون مع مؤسسات التعليم بإنشاء موقع Universityadmissions.se الذى تم تخصيصه لجميع الطلاب من كافة دول العالم لكى يتعرفوا على كافة التفاصيل اللازمة حول متطلبات القبول العامة والخاصة للبكالوريوس و الماجستير، وكيفية القيام بعملية التقديم، ومواعيد انتهاء التسجيل والوثائق اللازمة ، لذا فعليكم بزيارة هذا الموقع الذى تجدون به كافة ما تودون معرفته . و فيما يخص دراسة الدكتوراه فالجامعات السويدية تقدم برامج الدكتوراه البحثية فقط، وعلى الطلاب مراجعة موقع الجامعة التي يريدون الالتحاق بها لمعرفة تفاصيل البرامج المتوفرة لهم، و تقدم المؤسسات التعليمية في السويد برامج دراسية للطلاب من مختلف الدرجات الأكاديمية، و بالنسبة للدراسة باللغة الإنجليزية فيرجى العلم أن هناك العديد من البرامج التي تدرس باللغة الانجليزية ، و لمعرفة ما هذه الجامعات و ما هى البرامج التى تقدمها باللغة الإنجليزية فيرجى زيارة منصة StudyinSweden فهى احدى قواعد البيانات المخصصة لذلك ، و من خلالها أيضاً ستتمكن من معرفة شروط التقدم لهذا البرنامج ومتطلباته.

أما إذا رغبت في الدراسة باللغة السويدية ( بصفتها اللغة الرسمية بالسويد ) فيمكنك استخدام منصة antagning التى تمكنك كذلك من البحث عن البرنامج المناسب لك ، و معرفة كافة الشروط و المتطلبات .

أما شروط الحصول على تأشيرة السفر الى السويد من أجل الدراسة ، فالبتأكيد لها بعض الإجراءات و الشروط ، و فى حالة قبولك بإذن الله فى احدى الجامعات السويدية سيكون من السهل عليك استخراج هذه التأشيرة و على العموم هذه هى متطلبات التأشيرة

شروط تأشيرة الدراسة بالسويد

بعد أن يتم قبولك بالجامعة التى راسلتها ، يجب عليك أن تقوم بتقديم طلب تصريح إقامة إلى السفارة السويدية قبل حوالي شهرين إلى 3 أشهر من بدء الدراسة في السويد.

أما الوثائق المطلوبة فهي :

  • استمارتان من طلب تصريح إقامة الطالب مملوءتان وموقعتان.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • نسخ من الصفحات الست الٲولى من جواز السفر.
  • صورتان حديثتان غير مصححتان و مطابقتان للمواصفات .
  • نسخة مع الوثيقة الأصلية من استمارة التسجيل.
  • نسخة مع الوثيقة الأصلية من شهادة البنك الذي تتعامل معه يثبت أن لديك في حسابك الشخصي مبلغ يعادل 7300 كرونة سويدية مضروباً في عدد أشهر الدراسة في السويد




بتصرف: UNI-versity.com | الجا-معة.كوم

تعديل و تحقيق :  UNI-versity.com | الجا-معة.كوم
 المصدر:   /www.ymsafer.com\ Studyinsweden.se


فضلا و ليس أمرا : ساهم معنا بنشر الموضوع على الفيسبوك أو على وسيلة من وسائل التواصل الإجتماعي
مشاركة

الجا-معة.كوم

تحرص UNI-versity.com|الجا-معة.كوم على رضى المتصفح بتقديم خدمة على صفحة الويب ،هدفها الأساسي هو إيصال المعلومة إلى أكبر شريحة من المجتمع محليا أو على مستوى العالم العربي .

أضف تعليق:

0 comments:

أفكارك: